توصيات مؤتمرات وورشات عمل الجمعية

    توصيات ورشة العمل حول برامج الجودة وخدمة العملاء في مؤسسات الضمان الاجتماعي

    2017-03-14
    توصيات ورشة العمل حول برامج الجودة وخدمة العملاء في مؤسسات الضمان الاجتماعي


    1- دعوة جميع مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي إلى تبنّي خطة استراتيجية تمكّنها من وضع البنية التحتيّة لتأسيس وتطبيق نظام الجودة الشاملة بهدف تحسين جودة الخدمات .

    2- إعداد دليل إجرائي خاص بتطبيق نظام الجودة الشاملة في مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي مع الاستفادة من الأدلة الموضوعة من قبل المنظمات الدولية ذات الصلة.

    3- حثّ مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية على تبنّي تقنيات لمؤشرات قياس الآداء، لرفع الكفاءة وتطوير جودة الخدمات.

    4- تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب صناديق الضمان الاجتماعي في العالم العربي لاسيما تجربة كلّ من الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض – الجمهورية التونسية (علامة مرحبا للجودة )، وصندوق الايداع والتدبير والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المملكة المغربية (الأتمتة والتواصل ومعالجة الشكاوى)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت (خارطة العمل) ، وصندوق الضمان الاجتماعي في دولة ليبيا (استراتيجية تطبيق نظم إدارة الجودة الشاملة وقياس مؤشرات الآداء)، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في الجمهورية اللبنانية (إدخال وتطبيق إدارة الجودة).

    5- دعوة الجمعية العربية للضمان الاجتماعي لتبنّي إحداث جائزة التميّز العربي للجودة في مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية ووضع المعايير والضوابط الخاصة بها.

    6- الدعوة لإنشاء صفحة إلكترونية تفاعلية للمؤسسات الأعضاء على الموقع الالكتروني للجمعية، تكون بمثابة منصّة إلكترونية لتبادل الخبرات في مجال جودة الخدمات.

    7- تشكيل لجنة فنيّة في الجمعية العربية للضمان الاجتماعي تُعنى بتطوير معايير الجودة تتناسب مع البيئة العربية.



2024 | All rights reserved ©This site is designed & developed by Ali HAMKA.