الأنشطة والفعاليات

    ندوة قومية حول الحوكمة الرشيدة في مؤسسات الضمان الاجتماعي

    2019-12-08
    ندوة قومية حول الحوكمة الرشيدة في مؤسسات الضمان  الاجتماعي


    افتتح سعادة الأستاذ فايز علي المطيري – المدير العام لمنظمة العمل العربية أعمال الندوة القومية حول "دور الحوكمة الرشيدة في تطوير آداء مؤسسات الضمان الإجتماعي ومؤسسات التشغيل والتدريب التقني والمهني " التي تعقدها منظمة العمل العربية خلال الفترة 8-9/12/2019، بالتعاون مع الجمعية العربية للضمان الإجتماعي والمركز العربي للتأمينات الاجتماعية بالخرطوم).

    حضر حفل الإفتتاح معالي الدكتور / ماجد الحلو – نائب رئيس الجمعية العربية للضمان الإجتماعي والسيد/ غسان غصن – رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وبحضور 65 مشارك ومشاركة يمثلون أطراف الإنتاج ومؤسسات الضمان في الدول العربية بالإضافة الى السادة الخبراء .
    استهل سعادة الأستاذ فايز علي المطيري كلمته بالترحيب بالسادة المشاركين في أعمال الندوة المنعقدة على أرض الحضارات القديمة والتاريخ العريق، مصر العروبة ، مشيراً إلى أهمية الحوكمة الرشيدة في مؤسسات الضمان الاجتماعي ومؤسسات التشغيل والتدريب واتباع الحوكمة الرشيدة كأسلوب فعال لإدارة المؤسسات ، ومن ثم تحسين الأداء ورفع القدرات لتجاوز الأزمات والتوسع فى خدماتها لتشمل أكبر قدر من قطاعات المستفيدين .
    أشار " المطيري" في كلمته الى ان منظمة العمل العربية أولت منذ نشأتها اهتماماً بالغاً بتطوير أنظمة التأمينات الاجتماعية ومؤسسات التدريب التقني والمهني في الدول العربية، وقد تجلى ذلك في أهدافها الواردة بدستور المنظمة، وفي نطاق معايير العمل فقد خصصت أكثر من اتفاقية تتعلق بالتأمينات الاجتماعية والتدريب المهني فضلاً عن إصدار استراتيجية عربية للتأمينات الاجتماعية والاستراتيجية العربية للتنمية والتشغيل وهو ما يعكس الاهتمام المتنامي للمنظمة بهذا الموضوع الذي يتعلق بمستقبل أعظم ثروة يمتلكها أي مجتمع فالموارد البشرية هي مفتاح التنمية لأي مجتمع والحوكمة الرشيدة للمؤسسات هي أداة نجاحها.
    وفي الختام وجه سعادته الشكر والتقدير لكوكبة الخبراء الذين ساهموا بفكرهم وثراء خبرتهم في اعداد محاور الندوة وللسادة الحضور مع تمنى الخروج بنتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الندوة.
    وأوضح الدكتور / محمد الكركي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور/ ماجد الحلو على ضرورة تطبيق مفهوم الحوكمة الرشيدة في جميع الوحدات الإفتصادية في إطار التطوير المستمر للمنظمات والشركات الخاصة .
    وأكد "الكركي" في كلمته على ان تنظيم هذه الندوة يأتي في ظل إهتمام كل من منظمة العمل العربية والجمعية العربية للضمان الجتماعي بتضبيق مفهوم الحوكمة الرشيدة في مؤسسات الضمان والتأمينات الإجتماعية لتستمر في تأدية دورها الأساسي في تحقيق ترسيخ الأرضية المتعلقة بالحماية الإجتماعية وتطوير الخدمات التى توفرها والتي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

    وتخلل أعمال جلسة الافتتاح عرض فيلم تسجيلي قصير لأهم منجزات منظمة العمل العربية لعامي 2018-2019



2020 | All rights reserved ©This site is designed & developed by Ali HAMKA.