كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

    2024-05-29
    كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها


    شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول “ مكافحة الخطأ والتهرب والاحتيال في الضمان الاجتماعي والوقاية منها “ والتي نظمها مكتب الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في شمال أفريقيا بالتعاون مع مؤسسات الضمان الاجتماعي في الجزائر برعاية وحضور معالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجزائر السيد فيصل بن طالب والأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي السيد مارسيلو ابي رامية كيتانو وبمشاركة المدراء العامون لمؤسسات الضمان الاجتماعي في الجزائر وممثلين عن مؤسسات الضمان الاجتماعي في منطقة شمال أفريقيا .

    وألقى الدكتور كركي كلمة في حفل الافتتاح الرسمي ، حيّا فيها نضال الشعب الجزائري ومقاومته الباسلة لنيل الحرية والاستقلال ، معتبراً أن التاريخ ليس ما تصنعه الصُدف أو الإستعمار بل ما تصنعه إرادة الشعوب الحرّة وصمودها ومقاومتها ، ومشيدا بالعلاقة الأخوية التي تجمع بين الشعبين الجزائري واللبناني .

    كما أدان الأعمال العدوانية والاجرامية التي يمارسها العدو الاسرائيلي على فلسطين ولبنان سائلا المولى العلي القدير أن يرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وعن جميع الشعوب العربية .
    وأشار الى أن مؤسسات الضمان الاجتماعي تستمد قوتها من قدراتها على الوفاء بالتزاماتها الحالية والمستقبلية وذلك من خلال تأمين التمويل اللازم والمستدام ، وهذا يتطلب كفاءة الادارة التنفيذية في عملية تحصيل الاشتراكات والحدّ من مخاطر عدم الامتثال والتهرب والإحتيال ومخاطرالاستفادة غير المحقة للمزايا والتقديمات التي توفرها للمضمونين .

    كما سلط الضوء على دور كل من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي والجمعية العربية للضمان الاجتماعي في تطوير أنظمة الضمان الاجتماعي لتواكب متطلبات الثورة التكنولوجية وما يرافقها من تغيّر في أنماط العمل الجديدة وخاصّة العمل عن بعد من خلال المنصات الالكترونية والذي يستدعي تطوير في التشريعات وآليات العمل لتأمين الحماية الإجتماعية لهذه الفئات .

    واعتبر أن تنظيم هذه الندوات يؤدي الى تبادل الخبرات والتجارب بين مؤسسات الضمان ويمتّن العلاقات بينها ويساهم في تعزيز العمل العربي المشترك .
    وفي ختام كلمته تمنّى الدكتور كركي للجزائر وللدول العربية الاستقرار والسلام والازدهار وللشعوب العربية التقدم والتطور والحياة الكريمة .



2024 | All rights reserved ©This site is designed & developed by Ali HAMKA.