الأنشطة والفعاليات

    كركي رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي لولاية خامسة

    2020-12-14
    كركي رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي لولاية خامسة


    عقدت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي يوم الاحد في 13 ديسمبر / كانون اول 2020 ،جمعية عمومية عبر تطبيق ZOOM بحضور رئيس الجمعية مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد كركي ومشاركة مدير عام منظمة العمل العربية الأستاذ فايز المطيري، ورؤساء وممثلين عن مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي ( الاردن، تونس، السودان، فلسطين، الكويت، لبنان، مصر، المغرب، موريتانيا، الجزائر، اليمن) إضافة الى ممثلين عن اطراف الإنتاج الثلاثة وممثل عن مكتب العمل العربي.

    افتتح الجلسة رئيس الجمعية د. كركي بكلمة ترحيبية بالمشاركين، ثم تطرق الى آثار جائحة كورونا على أنظمة الضمان والتأمينات الاجتماعي في العالم العربي داعيا هذه المؤسسات الى رسم استراتيجيات وخطط تتلاءم مع ظروف وتداعيات هذه الجائحة على كافة الصعد.

    ثم كانت كلمة لمدير عام المنظمة الأستاذ فايز المطيري اثنى فيها على الجهود التي تيذلها الجمعية في تحقيق الأهداف المرجوة منها ، كما وضع خارطة طريق لعمل الجمعية العربية للضمان الاجتماعي والمواضيع التي من المفترض التركيز عليها، لاسيما توسيع شمولية الضمان الاجتماعي وكيفية التعاطي مع جائحة كورونا والعمل على تطبيق اتفاقيات العمل العربية في مجال الضمان الاجتماعي. وقد أكد دعمه الكامل لأعمال ونشاطات الجمعية وأثنى على جهود ونشاط رئيس الجمعية العربية.

    بعدها باشرت الجمعية مناقشة وإقرار جدول الاعمال المحدد فتم تجديد انتخاب د. محمد كركي رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي لولاية خامسة، كما تمّ انتخاب مدير عام هيئة التقاعد في دولة فلسطين الدكتور ماجد الحلو نائب للرئيس وتعيين السيد محمد خليفة مسؤولا ماليا للجمعية.

    كما أقرّت الجمعية خطة عملها وأنشطتها للعامين 2021-2022 كالتالي:
    1- التحديات التي تواجه أنظمة الضمان الاجتماعي في ظل جائحة كورونا.
    2- تطوير أنظمة الضمان الاجتماعي وتوسيع الشمولية والاندماج الاجتماعي.
    3- التحوّل الرقمي لتطوير مؤسسات الضمان الاجتماعي.
    4- تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في التأمينات الاجتماعية.

    وفي الختام، تقدم رئيس الجمعية د. كركي بالشكر والامتنان من السادة المشاركين على إعادة انتخابه وتجديد الثقة به لولاية جديدة، متمنيا لهم ولجميع الشعوب العربية موفور الصحة والسلام، وأن ينتهي هذا الوباء ويحفظ الإنسانية جمعاء من مخاطره.



2021 | All rights reserved ©This site is designed & developed by Ali HAMKA.